الجزائر دولة عربية ينتشر فيها المسلمون بنسبة كبيرة وأجواء رمضان في الجزائر لها طعم خاص: فهي تجمع بين العبادة والترفيه والتسلية ، ولكل طالب ما يريده. وشهر الصيام لكل شرائح المجتمع له قداسة خاصة حيث تستعد العائلات الجزائرية لاستقباله احتفاليًا وتجديد أدوات المطبخ وتجهيز المنزل للأمسيات التي تعود كل عام ، لكنها لا تنسى. موعد رمضان في الجزائر رمضان شهر الغفران كما تستعد العائلات الجزائرية لهذا الشهر المقدس من خلال تحضير الطعام على أساس زيت الزيتون والتمور الرفيعة المنتجة في جنوب الجزائر ، بأنواع مختلفة من التوابل ، بالإضافة إلى الحلويات التي تحظى بشعبية خلال الشهر. مقدسة ، ولا سيما الزلابية و قلب اللوز. المائدة الرمضانية في الجزائر : في الامساك والافطار تتجتمع الأسرة الجزائرية على الإفطار على المائدة بشكل جماعي ، وشهر الصيام فرصة نادرة لجمع جميع أفراد الأسرة على طاولة واحدة، وعند سماع اذان المغرب ، يفطر الصائم على التمر والحليب في معظم الحالات ، قبل أداء صلاة المغرب ، حسب السنة التالية ، ثم العودة مرة أخرى إلى المائدة، بعد اداء صلاة المغرب.

حيث يتميز المطبخ الجزائري خلال شهر رمضان الكريم بالتنوع ، ولكن ربما يكون أهم شيء يميزه عن الدول العربية الأخرى هو وجود "الشربة" و "الحريرة" ، وهو أحد المفاتيح.. كما أن المائدة الجزائرية معروفة بـ "براق" وهي غير موجودة في مائدة رمضان بالإضافة إلى الكسكسي والشخشوخة و الفطير، بحيث يمكن طهي كل منها حسب مذاق كل المنزل خاصة في ليلة نصف رمضان وليلة رمضان 27 (ليلة القدر).

ما يميز هذا الشهر الفضيل هو الزيارات المتكررة بين العائلات ، والبني ، وحفلات الدردشة حول صينية الشاي والقهوة والحلويات التقليدية ، مما يمنحه نكهة خاصة تجعله مختلفًا عن الحفلات المسائية الأخرى.

موعد اول ايام شهر رمضان لهذا العام2020 في الجزائر من المقرر ان يصادف موعد ايام شهر رمضان في الجزائر استنادا التقويم الهجري عن رؤية هلال شهر شعبان سيتم احتساب ثلاثون يوم ومن ثم يتم ترقب هلال رمضان..هذا حسب ما ذكر في الحديث الشريف "صوموا لرؤيته وافطروا لريته" وبهذا فئن يوم الجمعة الموافق 24 ابريل 2020 يصادف اول ايام شهر رمضان المبارك. امساكية رمضان في الجزائر 2020 مواقيت الامساك والافطار ضمن مشروعنا الرمضاني الذي تقدمه "مدونة ابداع اون لان" في تصميم جداول وامساكية شهر رمضان لكل دول العالم .. فقد تم تصميم جدول امساكية رمضان حسب التوقيت المحلي للعاصمة الجزائر .. الجدول رزنامة الشهر يحتوي على مواقيت الامساك والافطار اضافة الى اوقات الصلاة وموعد الاذان في شهر رمضان المبارك .. سوف نوفر لكم هنا موضوع يحتوي على مواقيت الصلاة والامساك في رمضان على هذا الموضوع .. مواقيت الامساك والافطار في رمضان 2020الجزائر العاصمة