حسناً؛ لقد انتهى الفصل الدراسي، والغد هو يوم الامتحان! في هذه المرحلة فأنت قد درست تقريباً كل ما يمكنك دراسته لتكون 100%، وجاهزاً لليوم الكبير. لقد قمت بالتخطيط والمراجعة والدراسة ... وهكذا فقد بقي لديك القليل لفعله، أليس كذلك؟

15 نصيحة لتقوي أداءك في الامتحان لقد درستَ بجد خلال اليوم الذي يسبق الامتحان، والشيء الأهم هو أنك قد أتممت الدراسة. بغض النظر عن كم الوقت الذي قضيته في الدراسة، فمن المحتمل أن أداءك في الامتحان قد لا يعكس ساعات الدراسة الشاقة التي قضيتها. ولهذا السبب نود أن نعطيك بضعة نصائح لترفع أداءك في الامتحان إلى الحد الأعظم.

15 نصيحة ليوم الامتحان النصيحة #1 استيقظ باكراً كي لا تضطر للإسراع في تناول فطورك وتجهيز نفسك.

النصيحة #2 تأكد من مكان ووقت الامتحان حتى تتلافى احتمال الخلط بين مواعيد الامتحانات وأماكنها.

النصيحة #3 تناول فطوراً متوازناً ولا تأكل شيئاً خطراً (ليس هذا أفضل يوم لأكل طبق كاري حار جداً!) الموز دائماً اختيار ممتاز.

15 نصيحة لتقوي أداءك في الامتحان النصيحة #4 قبل مغادرة المنزل تأكد أن معك كل ما يلزم للامتحان: بطاقتك، القرطاسية، آلة حاسبة، خريطة لمكان الامتحان إن كنت لا تعرفه، وغيرها.

النصيحة #5 توجه للامتحان قبل الموعد بفترة، فالعديد من الأشياء غير المتوقعة قد تحدث وربما تأخرك عن موعد الامتحان. النصيحة #6 إن كان هناك طلاب يشكون ويتشاكون؛ ابتعد عنهم. لأنهم لن يقدموا لك أي شيء جيد.

النصيحة #7 اذهب إلى الحمام قبل بدء الامتحان. لأن الامتحانات عادة ما تكون طويلة ولا يوجد وقت لتضيعه.

النصيحة #8 تذكر كتابة اسمك على ورقة الامتحان. لن تصدق عدد الناس الذين ينسون كتابة أسمائهم!

النصيحة #9 اقرأ كل الأسئلة بعناية قبل أن تبدأ بحلها، وقرر بسرعة كم من الوقت ستقضي في الإجابة على كل سؤال.

النصيحة #10 ابدأ بإجابة الأسئلة التي تشعر أنك متأكد من جوابها. لا يهم أن تحل الأسئلة بالترتيب. النصيحة #11 إذا كان عقلك لا يتذكر، فقط ابدأ بكتابة أي شيء وستبدأ بعدها بتذكر الباقي.

النصيحة #12 لا تعطِ أي سؤال أكثر من الوقت الذي قررت له؛ وإلا فسيضيع منك وقت الإجابة على الأسئلة الأخرى، وستضيع على نفسك علامات تلك الأسئلة. أيضاً اترك أي سؤال لست متأكداً من جوابه، وارجع إليه في نهاية الامتحان. 15 نصيحة لتقوي أداءك في الامتحان

النصيحة #13 اسأل المراقب عن أي سؤال لا يبدو واضحاً، ولا تخف.

النصيحة #14 استفد من كل دقيقة في الامتحان، وإن بقي معك وقت راجع أجوبتك جيداً قبل أن تسلِّم ورقتك.

النصيحة #15 كن هادئاً، لقد كنت تحل واجباتك ولا يوجد شيء يخيفك.