اكثر الالغاز تعقيدا في عالم الانترنت الحديث منذ تم اطلاق  لغز سيكادا 3301

لغز " "سيكادا 3301""

- اكثر الالغاز تعقيدا في عالم الانترنت الحديث منذ تم اطلاق هذا اللغز في بداية عام 2012 حتى الآن لم يجد العالم لغزا معقدا اكثر منه .
-حيث كان اللغز على شكل رسم فراشة ولاكن لم ياتوقع احد انا هذا الرسم هو من اصعب الشفرات و ادقها و اكثرها تعقيدا حيث كان هذا الرسم مرفق برسالة كتب فيها : ( قمنا بتصميم هذا الاختبار، هذه الصورة تحتوي على رسالة مخفية، وحين تجد الرسالة سترشدك إلينا. نتطلع إلى لقاء أؤلئك القلائل الذين سيتمكنون من إكمال الطريق حتى نهايته. نتمنى لكم حظاً جيداً).


-وقد قامت الجهة المجهولة التي قامت بنشر اللغز بنشر عدة تلميحات من صور و اغاني استعانت بالشبكة العنكبوتية لنشرها و قد قامت بنشر ملصقات في العديد من دوال العالم مثل باريس و موسكو و عدة ولايات امريكية و العديد من المناطق الاخرا.
-وقد حاول خبراء فك الشفرات والقراصنة ان يفكو شيفرت هذا اللغز لكن دون جدوا لذلك يستحوذ هذا اللغز الذي لم يستطع احد حله إلى الان على عقول القراصنة و الخبراء .
-و يعد هذا اللغز من اصعب الالغاز لانه ليس صعوبته فقط في تقنيته بل يحتاج من يريد فك شيفراته إلى معرفة في النظام الرقمي لحضارة المايا، والموسيقى الكلاسيكية، وبعض المعرفة في الأدب النثري والشعري، كما استخدمت بعض التفاصيل من لوحة (سيدة شالوت) للفنان جون ويليام ووترهاوس.
-وقد توقع العديد انا هذا اللغز صادر من وكالات استخباراتية و حكومية.