نقدم لكم عدد من النصائح لتفادي الأضرار المحتملة لتذمر الزوجة على استقرار ونجاح حياتها الزوجية .

– تعرفي على سبب المشكلة : في بعض الأحيان يكون سبب التذمر مشكلة نفسية لدى المرأة، تدفعها للسيطرة على الرجل. ويعتبر التذمر أحد الأدوات التي تستخدمها المرأة عادة للسيطرة على الرجل. لذا إن كان هذا الأمر ينطبق عليك فاعلمي بأن الرغبة في التسلط والسيطرة أمر مكروه في العلاقة الزوجية ويجب التخلص منه.

– تجنبي الغضب : جنبي الغضب والصراخ وتصعيد الأمور مع الزوج، حتى ولو كنت على حق، وحاولي أن تتقربي من زوجك وتظهري له ودك وحبك ورغبتك في حل المشكلة بهدوء، وسوف تحصلين على نتيجة مرضية.

– ابتعدي عن إلقاء اللوم على الزوج باستمرار : في الكثير من الأحيان يؤدي إلقاء اللوم على الطرف الآخر في أي مشكلة، إلى نتائج عكسية، لذا تجنبي إلقاء اللوم عليه حتى ولو كان مخطئاً، واستخدمي عبارات تدل على رغبتك في الوصول إلى حل للمشكلة، مثل: ” لا أحد منا لا يخطئ، وعلينا حل هذه المشكلة بأية وسيلة”

– استخدمي النصيحة : إن كان زوجك يعاني من عادة سيئة مثل التدخين، حاولي تقديم النصيحة له بترك هذه العادة، عبر شرح أضرار التدخين وسرد قصص واقعية عن مصير المدخنين. وهنا عليك التحلي بالصبر ومساعدة زوجك على الإقلاع عن هذه العادة بشكل تدريجي، وتجنب الإلحاح الذي قد يؤدي إلى انزعاج الزوج ونفوره منك.

الرجل المتذمر,التعامل مع الزوج المتذمر,زوجي دائم التذمر,تذمر الزوج من زوجته,عيوب الزوج,علامات الخيانه ناعمه الهاشمي,الزوج الذي يذكر عيوب زوجته,ناعمه الهاشمي وتطنيش الزوج,طرق البسيطة
تعبت من كثرة المشاكل مع زوجي,مشاكل مع زوجي دائما,انا وزوجي مشاكل لا تنتهي,مشاكل انا وزوجي على اتفه الاسباب,كيف اتجنب المشاكل مع زوجي,كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي,كيف احل مشاكلي مع زوجي العنيد,حياتي مع زوجي كلها مشاكل,