يوجد في جسم الإنسان أعضاء كثيرة نذكر لك منها : العين, الأذن, اللسان, القلب وغيرها.
وكل مجموعة من الأعضاء تتعاون في ما بينها وتكمل القيام بمظهر من مظاهر الحياة. وتسمى الجهاز وهي مجموعة من أعضاء تعمل مع بعضها في تعاون وانتظام للقيام بمظهر من مظاهر الحياة.
وإذا تفحصت جسمك من الداخل ،وجدت فيه أجهزة تقوم بمظاهر الحياة المختلفة هي : الجهاز التنفسي, الجهاز الهضمي, الجهاز الدوري, الجهاز العصبي, الجهاز العضلي ...وغيرها
هذه الأجهزة تتعاون مع بعضها البعض وتعمل بانتظام يوما بعد يوم ليبقى جسم الإنسان حيًا.

الفديو التالي فيه رحلة الي داخل الجسم من خلال متحف لتفاصيل جسم الانسان بهولاندا,
عظام الإنسان.
عظام الإنسان تختلف في أحجامها وأشكالها، فهي أسطوانية، مسطحة، كروية وبعضها طويلة وبعضها قصيرة وبعضها سميكة وبعضها رفيعة وأيضا مجوفة وغير مجوفة.
مجموعة العظام في الجسم تترابط مكونة الهيكل العظمي للجسم. يوجد داخل الجمجمة جزء هام طري يعتبر مركز الإحساس والتحكم في جسم الإنسان ويسمى الدماغ.
عظام الجمجمة قوية وصلبة تحمي الدماغ بداخلها ،وكذلك تحمي العينين والاذينين.
تش.ريح جسم الانسان موقع مذهل جدا بابعاد ثلاثيه

تفاصيل خلايا الانسان,
يحتوي الجسم على تريليونات الخلايا، وهي الوحدة الأساسية للحياة. في مرحلة النضج، هناك ما يقارب من 30  إلى 37  تريليون خلية في الجسم، يستضيف الجسم أيضا نفس العدد من الخلايا غير البشرية  وكذلك الكائنات متعددة الخلايا التي تقع في الجهاز الهضمي وفي الجلد. ليس كل أجزاء الجسم مكونة من الخلايا، الخلايا تتوضع في أنسجة خارج الخلايا التي تتكون من البروتينات مثل الكولاجين، وتحيط بها السوائل خارج الخلية.
من 70 كجم من متوسط وزن جسم الإنسان المتوسط، ما يقرب من 25 كجم هو خلايا غير بشرية أو المواد غير الخلوية مثل العظام والنسيج الضام.الحمض النووي موجود داخل نواة الخلية. هناك يتم نسخ أجزاء من الحمض النووي وإرسالها إلى الجسم من الخلية عن طريق الحمض النووي الريبي ثم يتم استخدام الحمض النووي الريبي لصنع البروتينات التي تشكل الأساس للخلايا، نشاطهم، ومنتجاتهم . ليس كل الخلايا لديها حمض نووي، بعض الخلايا مثل خلايا الدم الحمراء الناضجة تفقد نواتها بعد النضج.

تفاصيل أنسجة الانسان.
يحتوي الجسم أنواع مختلفة من الأنسجة، وتعرف بأنها الخلايا التي تعمل مع وظيفة متخصصة. دراسة الأنسجة تسمى علم الأنسجة وغالبا ما يتم من خلال المجهر،يتكون الجسم من أربعة أنواع رئيسية من الأنسجة - خلايا بطانة (ظهائر)، النسيج الضام، والأنسجة العصبية والأنسجة العضلية.  الخلايا التي تقع على الأسطح المعرضة للعالم الخارجي أو الجهاز الهضمي أو التجاويف الداخلية تأتي بأشكال عديدة - من الخلايا الطلائية، إلى خلايا ذات أهداب صغيرة تشبه شعر الرئتين، إلى خلايا تشبه العمود التي تغطي المعدة.
الخلايا البطانية هي الخلايا التي تقع في التجاويف الداخلية بما في ذلك الأوعية الدموية والغدد.

جسم الانسان بالصور,جسم الانسان اعضاء,جسم الانسان من الخلف,اعضاء جسم الانسان ووظائفها,الاجهزة الداخلية لجسم الانسان,اجهزة جسم الانسان,جسم الانسان كامل بالصور,تركيب جسم الانسان بالتفصيل