إنّ الخيانة الزوجية خطيئة النساء مثلما أنها خطيئة الرّجال، فهي تهتك الرباط المقدّس الذي يجمع بين الزوجين،  ومهما يكن من الأسباب التي دفعت أحد الطرفين لإتيان هذه الفِعلة إلّا أنّ الإسلامَ وضعَ ضوابطَ دينيّةً وأخلاقيّةً تردعُ أيّ طرف منهما من أن يقعَ في شَرَك الخطأ، سيّما أنّ ترتّبات الخيانة وخيمة، ويمتدّ أثرُها أن يَطالَ الأطفال، وفي ذلك هدْمٌ لبناءِ الأسرة، وتفكيكٌ لوَشائجِها. في هذا المقال سيتم ذكر صفات المرأة الخائنة.
1- الانتقاد الدائم لعيوب الزوج المرأة التى تخون قرينها لا تشاهد فيه اى محاسن لكن تشاهد صفاته السيئه لاغير وتنتقد كل ما يقوم بفعله على نحو دائم ، ويمكن اكتشاف هذا الامر خاصه اذا قد كانت الزوجه لا تنتقد ززوجها على نحو متواصل قبل هذا .
2- التهرب الدائم من العلاقه الحميمه تتهرب الزوجه الخائنه من ممارسه العلاقه الحميمه مع قرينها وتقوم حيث تتظاهر بأنها مشغوله بأى عمل لكى تبتعد عن قرينها ، وحتى اذا مارست العلاقه الحميمه مع قرينها لتخفى الامر يلمح الزوج تبدل فى مشاعرها نحوه اثناء ممارستها العلاقه الحميمه ويلمح النفور منه .
3- الصمت الدائم الزوجه الخائنه تكون باستمرارً صامته فلا تحب التحدث الى قرينها ولا انشاء اى حوار معه وتكون طول الوقتً فى وضْعه صمت وتفكير فى شىء اخر .
4-  تحول اسلوب المعامله تتغير جميع طبائع الزوجه فيشعر الزوج بأنها زوجه حديثة لم يعرفها من قبل ، ولا تهتم برغبات قرينها ولا تفعل ما يرضيه .
5- افتعال المشكلات تفتعل الزوجه المشكلات طول الوقت وتهدد بالطلاق ويلمح الزوج انها لا يهمها الحياة معه ، فتتخلى عنه وتتطلب منه الطلاق على ابسط الامور .
6- الانتباه بمظهرها الخرجى تهتم طول الوقت بمظهرها نحو الذهاب للخارج اكثر الأمر الذي تهتم من مظهرها فى المنزل وتظل في مُواجهة المرأة قبل الذهاب للخارج مرحلة طويله .

هل تتوب الزوجة الخائنة,اقوال عن المراة الخائنة,الزوجة الخائنة في الاسلام,مراقبة الزوجة الخائنة,سلوك الزوجة الخائنة,متى تعتبر الزوجة خائنة,علامات الزوجة الزانية,علامات خيانة الزوجة في الفراش